القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل في فريق برمجة الكمبيوتر


تتطلب برمجة الكمبيوتر بعض الأعمال المعقدة للغاية. هذا هو نوع العمل الذي يزدهر بالتفاصيل ويدرك الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال أن عدم وجود حتى العناصر الدقيقة يمكن أن يؤدي إلى اختلاف كبير في النتيجة الإجمالية. إذا فشل المبرمج في تصحيح هذه المشكلة ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث أخطاء أسفل الخط. نتيجة لذلك ، ستظهر الأخطاء في النظام وستظهر الأخطاء لاحقًا. تعتبر البرمجة أيضًا ضرائب على العمل ، وتتطلب ساعات وساعات من الكتابة والاختبار والتصحيح. هذا هو سبب ازدهار برمجة الكمبيوتر في العمل الجماعي. بدون العمل الجماعي ، يمكن أن يستغرق برنامج كمبيوتر واحد عقودًا ليكتمل.



على الرغم من أن أحد المبرمجين لديه المهارات والمعرفة اللازمة للعمل بكفاءة على مشكلة ما أو حتى إنشاء برنامج ، إلا أنه لا يمكنه فعل الكثير. سيتطلب إنشاء الكود المصدري لنظام التشغيل ، على سبيل المثال ، آلاف الساعات من مبرمج واحد ، وعلى الأرجح سيكون هو أو هي في منتصف الطريق فقط. لا يوجد وقت كافٍ لمبرمج واحد أو حتى اثنين للعمل بفعالية لإنتاج برنامج قابل للاستخدام.


 تعريف الفريق

إذن ما الذي يشكل فريقًا في برمجة الكمبيوتر؟ عادة ما يرأس الفريق قائد الفريق ، مثل محلل النظم أو كبار المبرمجين. عادة ما يكون المبرمج الأقدم هو الشخص الذي لديه سنوات من التدريب والخبرة خلفه. وتتمثل مهمته في الإشراف على الفريق ، وقيادة جلسات العصف الذهني وحل المشكلات ، وتفويض المهام ، والتحقق من صحة الترميز ، وتقديم المشورة والتوصيات ، وقيادة تصحيح الأخطاء وصيانة البرامج.


قائد الفريق هو الذي يجمع الفريق معًا ويضمن وجود جهد منسق جيدًا سيؤدي إلى النتائج المرجوة. يقوم جميع أعضاء الفريق بإبلاغه واعتمادًا على حجم المشروع ، قد يكون لقائد الفريق مساعد أو قائد آخر للعمل معه.


يتألف الفريق عادةً من مبرمجين مبتدئين أو مبتدئين ، لا سيما أولئك الذين قد يمتلكون المؤهلات ولكن ليس عدد سنوات الخبرة حتى الآن. اعتمادًا على ما يريده قائد الفريق ، قد يتم تكليف مبرمج صغير بالعمل بمفرده في مهام أبسط بكثير أو قد يتم تعيينه كجزء من مجموعة. قد تتكون هذه المجموعة من مبرمجين آخرين أو محترفين أكثر خبرة.


يتم اختيار أعضاء الفريق بناءً على خبرتهم. في بداية المشروع ، سيحاول قائد الفريق ، جنبًا إلى جنب مع كبار المبرمجين الآخرين ، تقسيم المشكلة إلى مكونات تتكون من مهام. يمكن أن تختلف المهام وفقًا للتعقيد والوظيفة وسيتم تعيينها لفريق لديه المهارات اللازمة لإكمالها.


يمكن أن يصل عدد المبرمجين في الفريق إلى 3 أو يمكن أن يصل العدد إلى العشرات أو حتى المئات. مرة أخرى ، كل هذا يتوقف على حجم المشروع وتوافر الموارد.


العمل الجماعي هو عنصر ضروري في برمجة الكمبيوتر. يساعد في تجميع موارد المجموعة وتشكيل جهد منسق من أجل إنتاج برنامج أو برنامج معين. في بعض الحالات ، كما هو الحال في المشاريع الضخمة بشكل استثنائي ، قد تعمل بعض الفرق بالتناوب أو في نوبات ، مما يجعل من الضروري أن يكون الفريق قادرًا على الحفاظ على التنسيق فيما بينها.


العمل الجماعي يقود برمجة الكمبيوتر. الغالبية العظمى من برامج وبرامج الكمبيوتر التي نستمتع بها اليوم - من أنظمة التشغيل إلى ألعاب الفيديو إلى التكنولوجيا التي تشغل هواتفنا - لم يتم إنتاجها بواسطة مبرمج واحد ولكن بواسطة فريق. كل ما جعل استخدام أجهزة الكمبيوتر وغيرها من أشكال التكنولوجيا أسهل بكثير وأكثر ملاءمة هو شيء ندين به لفريق من مبرمجي الكمبيوتر المدربين جيدًا وذوي المهارات العالية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع