القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبداء في تعلم برمجة الكمبيوتر

اذا كنت تريد أن تتعلم برمجة الكمبيوتر. لقد قمت باختيار جيد.  لانها تعد  مجال دراسة مثير للغاية. في الواقع ، لقد شهدتثورا في النمو المذهل على مدى السنوات العشر الماضية ولا تظهر أي علامة على التوقف. إنها واحدة من التخصصات القليلة التي يقول الخبراء إنها ستبقى على قيد الحياة خلال القرنين المقبلين. إنها ديناميكية وصعبة للغاية ومجزية تمامًا سواء بوظيفة أو كمسعى شخصي. إذا كان تعلم برمجة الكمبيوتر هو هدفك هذا العام ، فإليك بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها حول هذا المجال:



يوجد في برمجة الكمبيوتر الكثير من المصطلحات او المسميات. تتناوب كلمة البرمجة أحيانًا مع الترميز. بكل بساطة ، إنها مهمة تتطلب كتابة التعليمات البرمجية المصدر التي تستخدمها برامج الكمبيوتر. لتصبح مبرمج كمبيوتر ، يجب أن تتعلم التقنيات الخاصة بكيفية كتابة هذا الرمز. نظرًا لأن برامج الكمبيوتر تختلف في التصميم والوظيفة ، فإن الطريقة التي تتم بها كتابة رموز المصدر الخاصة بها ستختلف أيضًا. هذا هو السبب في أنه لا يمكن استخدام برمجة الكمبيوتر للإشارة إلى لغة كمبيوتر واحدة. إنه في الواقع مصطلح يشير إلى العديد من لغات الكمبيوتر المختلفة. إذا كنت ترغب في تعلم برمجة الكمبيوتر ، فاختر من بين لغات مثل COBOL (القديمة ولكن لا تزال موثوقة) 

و FORTRAN (لا تزال تستخدم في العديد من التطبيقات الهندسية) و Java و HTML / XML و Visual Basic و C / C ++ و PHP و Perl و بايثون ، من بين أمور أخرى. ما سوف تتعلمه سيكون من المفيد أن تكون لديك معرفة أساسية بتشغيل الكمبيوتر قبل حضور الفصول مباشرة. ومع ذلك ، هناك العديد من الدورات التمهيدية حول برمجة الكمبيوتر حيث لا يُطلب من الطلاب الحصول على خلفية في أجهزة الكمبيوتر. العيب الوحيد هو أنك ستبدأ من الخطوة 1 ، 



حرفياً. حاول التعرف على أجهزة الكمبيوتر أولاً قبل الالتحاق بفصل مبتدئ في برمجة الكمبيوتر. عادةً ما تتكون دوراتك الأولى في مدرسة البرمجة من نظرة عامة على صناعة برمجة الكمبيوتر - تاريخها ورائدتها وتطوراتها الرائدة وما إلى ذلك. سيتم تقديمك بعد ذلك إلى أساسيات الانضباط ، بما في ذلك نظرياته وتعريفاته ومفاهيمه الأساسية. يتم ذلك للتأكد من أن لديك أساسًا جيدًا في اللغة التي ستتخصص فيها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيبدأ مدرسك في تعليمك البرمجة بنفسه ، مثل كيفية كتابة الأوامر والاستفسارات. هدفك النهائي كمبرمج كمبيوتر هو كتابة سلسلة من التعليمات التفصيلية باستخدام لغة يمكن للكمبيوتر فهمها وتنفيذها. خلال فترة تعلمك ،



 هذا هو بالضبط ما سيعلمك إياه معلمك. أين تتعلم يجب ألا تواجه أي مشاكل في تحديد موقع مدرسة تدرس برمجة الكمبيوتر. من المحتمل أن تجد فكرة جيدة في منطقتك. اعتمادًا على نوع الدورة التي تسجل فيها ، تجتمع الفصول عادةً مرة واحدة على الأقل في الأسبوع (يجتمع البعض 4 مرات في الأسبوع) وتستمر من 45 دقيقة إلى ساعة. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك أيضًا التعلم عبر الإنترنت ، بشرط أن تكون مبتدئًا ولديك الصبر والإرادة للمتابعة. الخصائص الشخصية لتعلم برمجة الكمبيوتر يقال أنك تتعلم بشكل أفضل إذا كنت تأخذ في الاعتبار مزاجك وشخصيتك. عندما تريد أن تشتغل أو تصبح خبيرًا في برمجة الكمبيوتر ، فهذا لا يختلف. هناك بعض الخصائص التي يظهرها مبرمجو الكمبيوتر الناجحون. أولاً ، يتطلب تعلم برمجة الكمبيوتر الكثير من الرياضيات والمنطق ، مما يعني أنك ستحتاج إلى قدر كبير من الانضباط الذاتي والصبر أثناء الفصل وخاصة أثناء التطبيقات العملية. سيتعين عليك أيضًا أن تكون مبدعًا وخياليًا ، حتى تتمكن من التعامل مع المشكلة بأكثر من طريقة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع