القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على كيفية عمل جدران حماية الإنترنت للحفاظ على أمان الكمبيوتر


حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من المتسللين والمتطفلين الآخرين من خلال الفهم الكامل لكيفية عمل جدران الحماية في خلفية جهاز الكمبيوتر الخاص بك.





لا يترك الكثير منا سياراتنا مفتوحة عمدًا أو أن واجهة منازلنا مفتوحة للغرباء. لكن غالبًا ما نترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا مفتوحة على مصراعيها لأي شخص


للحصول على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا والحفاظ عليها في مأمن من المتسللين ، أو أي شخص يرغب في إلقاء نظرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ، نحتاج إلى مساعدة ومساعدة من شيء يسمى عادةً جدران الحماية.


يمكن أن يكون جدار الحماية عبارة عن جهاز أو برنامج يعمل كحارس بوابة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يقوم بذلك من خلال مراقبة كل حركة مرور الإنترنت الواردة والخروج من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا.


فهي لا تسمح فقط بمرور حركة المرور هذه ولكنها تقوم بفحص كل شيء ، والتأكد من أنها آمنة ولا تحتوي على فيروسات أو أي برامج تجسس أو برامج ضارة أخرى.


تتحكم جدران الحماية في حركة مرور الإنترنت بطريقتين: تصفية الحزم والتفتيش حسب الحالة. الحزمة هي مجموعة من البيانات وتحتوي على عنوان الكمبيوتر الذي تأتي منه وعنوان الوجهة.


حسنًا ، لذلك أنت تتساءل ما هو عنوان IP على الأرض ، إنه معرّف لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تنسيق عنوان IP هو عنوان رقمي مكتوب كأربعة أرقام مفصولة بنقاط. إذ تعرف جدار الحماية على الحزمة وعنوان IP الخاص بها ، أو عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بها ، فإنه يسمح للحزمة بالمرور. تنظر طريقة "فحص الحالة" في بعض البيانات الموجودة في الحزمة وتقارن قطعًا رئيسية من البيانات بمنطقة كبيرة تحتوي على معلومات معروفة وموثوقة.


لمعرفة ما إذا كانت آمنة أو ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتوقع البيانات ، كما تسمح بالمرور الآمن للبيانات إذا كان كل شيء يبدو جيدًا ، ويفضل أسلوب الفحص الحكومي لأنه يتحقق من البيانات التي مرت عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قبل.

 

كل شيء عن الجدران النارية للأجهزة

إن جدران حماية الأجهزة هي الأجهزة التي تم تصميمها لتشغيل برامج جدار الحماية. لذا ، لماذا تسأل عن سبب وجود جدران حماية للأجهزة ، ومن المزايا الكبيرة لامتلاك جدار حماية للأجهزة هو أن الكمبيوتر ليس مضطرًا للقيام بأي عمل. تعمل الأجهزة التي تشغل البرنامج جميعًا ، وبالتالي تترك وحدة المعالجة المركزية في الكمبيوتر مجانية للقيام بمهام أخرى. يجب أن تكون وحدة المعالجة المركزية أو وحدة المعالجة المركزية مجانية قدر الإمكان للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر بأعلى أداء.


كل شيء عن البرامج الحوائط النارية


ما هو الجدار الناري الذي يحميك منه

هناك العديد من الطرق الإبداعية التي يستخدمها الأشخاص للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إساءة استخدامه عندما لا يكون محميًا. Smeone قادر على الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم فيه بشكل ما. يمكن أن يتراوح هذا من القدرة على عرض ملفاتك أو الوصول إليها إلى برامج قيد التشغيل فعليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض برامج جدران الحماية تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يلي.


 البريد الإلكتروني.

يرسل لك شخص ما نفس البريد الإلكتروني مئات أو آلاف المرات حتى يتعذر على نظام البريد الإلكتروني الخاص بك قبول المزيد من الرسائل. إذا كنت تقضي وقتًا على الإنترنت غالبًا ، فمن المرجح أن تواجه هذا الأمر.


االبرامج الضارة

هذا بلا شك هو التهديد الأكثر شهرة ، والفيروس هو ملف صغير يتكاثر على أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، وقد تكون الفيروسات غير ضارة لمسح القرص الصلب الخاص بك وتنظيفه. قد لا تحميك جدران الحماية من جميع الفيروسات ، ومن المفيد أن تستثمر في برنامج جيد لمكافحة الفيروسات كحماية إضافية ، وبمجرد أن تستثمر في جدار حماية ، قم بدراسة دليل المالك الخاص به لإعداده. بمجرد تثبيت جدار الحماية واكتمال الإعداد ، خذ دقيقة للتأكد من عمله. اختبر جدار الحماية عن طريق الاتصال بالإنترنت وزيارة موقع أمان. انتقل إلى www.grc.com وقم بتجربة اختبار الأمان Shields Up المجاني. إذا تم تمرير جدار الحماية ، فستشعر بالراحة بمعرفة أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيحصل على تلك الحماية الإضافية من شخص يسرق معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك أو أي معلومات قيمة. إذا لم تكن قد استثمرت في جدار حماية ، فلن تنتظر لتجربته. ستكون ملفاتك وبرامجك المهمة أكثر أمانًا وستكون لديك معرفة بقدرتك على تثبيت جدران الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بأصدقائك وأعدائك وأي شخص آخر بينهما.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع