القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 4 أسباب لبطء الكمبيوتر الشخصي


يمكن لأخطاء التسجيل والفوضى ومحركات الأقراص المجزأة تحويل الكمبيوتر السريع إلى كمبيوتر بطيء بشكل كبير. هل يحتاج الكمبيوتر البطيء إلى ضبط جهاز مصنع؟





هل تتذكر عندما كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك حديثًا خارج الصندوق وبسرعة فائقة؟ كانت تلك الأيام التي كانت فيها أوقات الإقلاع لا يستهلك كل هذا الوقت 


تتباطأ جميع أجهزة الكمبيوتر مع الاستخدام. كلما قمت بتثبيت البرامج وإلغاء تثبيتها ، وإضافة الملفات وحذفها ، وتغيير التفضيلات الشخصية وتعديل تكوينات النظام ، كلما تركت سلسلة من بقايا الملفات ، ومحركات الأقراص المجزأة ، وتعارضات التسجيل ، والأخطاء التي تضعف أداء الكمبيوتر.


حتى الكمبيوتر الشخصي الجديد قد يظهر علامات مبكرة على "العمر" - أي ، أوقات المعالجة الأطول ، وتعطل النظام ، والبرامج التي تقفل بشكل غير مفهوم. قد يتخلى مالك الكمبيوتر المحبط عن جهاز كمبيوتر "قديم" مزود بأجهزة جيدة تمامًا لشراء وحدة جديدة تمامًا - فقط لتكرار الدورة.


عادةً ما يتم إلقاء اللوم على برامج التجسس والذاكرة غير الكافية والأجهزة البالية بسبب ضعف الأداء.


ولكن بينما تعد برامج التجسس عاملاً في العديد من حالات تباطؤ أجهزة الكمبيوتر ، إلا أنها نادرًا ما تكون العامل <i> الوحيد </ i>. وعلى الرغم من أن نظامك قد يحتوي على كميات كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي ، إلا أنه لا يكفي إذا كان نظامك يدير الذاكرة بشكل سيئ.


بالنسبة إلى عمر جهازك ، لا يوجد سبب مادي يجعله يعمل بشكل أبطأ من اليوم الذي اشتريته فيه.


إذن ما السبب  حقًا  وراء كل تباطؤ أجهزة الكمبيوتر الشخصية؟


وفقًا لتحليل حديث لأكثر من نصف مليون جهاز كمبيوتر ، فإن أهم أربعة اسباب لبطئ سرعة الكمبيوتر هي...


 أخطاء التسجيل والفوضى والتجزئة 


يحتوي سجل Windows على معلومات أساسية لكل شيء على نظامك ، بما في ذلك ملفات تعريف المستخدمين ، وإعدادات البرامج ، وتكوينات الأجهزة ، وما إلى ذلك.


أثناء مشاركتك في أنشطة الحوسبة العادية ، يمتلئ السجل تدريجيًا بالفوضى ويبدأ في إنشاء أخطاء. لماذا ا؟ نظرًا لأنه بعد فترة طويلة من إلغاء تثبيت التنزيل ، تظل الإشارات إلى هذا التنزيل في السجل ، مما يترك Windows للتعامل مع المسارات غير الصالحة.


أثناء بدء التشغيل ، يحاول Windows تحميل جميع برامج التشغيل والملفات والتطبيقات المفقودة التي لا تزال مدرجة في السجل ، مما يجعل عملية التمهيد تشبه البحث عن أرقام هواتف محددة في دفتر عناوين ضعيف التنظيم.


مما يفاقم المشكلة ، يتم تجزئة السجل الخاص بك تمامًا مثل محرك الأقراص الثابتة. نظرًا لأنه يجب تحميل السجل في الذاكرة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فكلما كان حجمه أكبر وأكثر تجزئة ، كلما طال انتظار جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتخطي خطواته.


 الخوض في موقف المبتدئين 


تقوم العديد من البرامج بتحميل نفسها جزئيًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا يجعلها تبدو أكثر استجابة عند تشغيلها ، ولكن مع العديد من البرامج التي تبدأ في وقت واحد والاستجابه  للنظام ، فإن أوقات التمهيد والأداء العام تتأثر.


قد ترغب في تحميل برنامجين مفضلين مسبقًا للوصول السريع ، ولكن ليس كل تلك المرافق التي نادرًا ما تنتظر في قائمة الانتظار على شريط المهام. 

 إعدادات إنترنت تالفة 

90٪ من مالكي أجهزة الكمبيوتر لم يقوموا بتحسين إعدادات الإنترنت لديهم. إذا كنت من بين هذه المجموعة ، فأنت تفقد النطاق الترددي ، وربما تسمح للبرامج الضارة بقرصنة أجزاء من النطاق الترددي الخاص بك للعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما لم تقم بتحسين طريقة اتصال الكمبيوتر بالشبكة ، فمن المحتمل أن تستغرق التنزيلات وقتًا أطول مما ينبغي ، وقد تكون صفحات الويب بطيئة في التحميل - حتى عبر اتصال سريع.


 أخطاء القرص الصلب 


أكثر من 26٪ من أجهزة الكمبيوتر بها أخطاء في القرص الصلب. يؤدي هذا إلى تدهور الأداء وقد يمنعك من حفظ الملفات أو استردادها. والأسوأ من ذلك ، قد تكون أخطاء القرص الصلب علامة على عطل ميكانيكي


وضع Kibosh على PC Speed ​​Killers


يمكن إصلاح معظم مشكلات الكمبيوتر المذكورة أعلاه بسرعة وسهولة وبتكلفة زهيدة باستخدام برنامج PC Tune-up الذي سيعمل على إصلاح السجل وإزالة الملفات غير المرغوب فيها والقضاء على البرامج الضارة وإلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة وتعزيز إعدادات الإنترنت ومنع البرامج غير الضرورية من الجري في الخلفية.


يجب أن يقدم أي برنامج PC Tune-up يستحق سعره مستويين من التحكم: 

1) خيارات متقدمة للمستخدمين التقنيين الذين يريدون أن يكونوا قادرين على تعديل إعداداتهم والحصول على أقصى استفادة من أدوات الأداء الخاصة بهم ؛ و

 2) صيانة نظام مؤتمتة مسبقًا للمستخدم العادي الذي يريد ببساطة الحفاظ على جهاز الكمبيوتر يعمل بسرعة وخالية من المشاكل دون الحاجة إلى التعامل مع التكوينات أو التشخيصات أو حتى وظائف تنظيف الكمبيوتر العادية.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع